الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحقق المستحيل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
golden flower
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحقق المستحيل ؟   الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 4:59 am


هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

الجواب: نعم , إذا بدأت بالممكن ..


فأنت قادر على إن تجلس فوق أعلى قمة جبل ، إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها.

إما إن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل , فهذا بالطبع غير ممكن.


"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق , إما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن , وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.

بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.


أنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى , أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب , أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت , فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...



غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً , و أخر يولد متخلفاً
.
و إنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً , أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..


إن دهشة الفاشل من الناجح , تشبه دهشة الجاهل من العالم


.
فلربما يظن الجاهل إن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري , ولد به , وليس تفوقه لاجل تعلمه , ودراسته , ومطالعته..
وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط إن يجد ويجتهد , ويتعلم ويدرس.



لقد جاء في الحديث الشريف :

"تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل"

وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة , وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر ، كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة , تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.


وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.

وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة , وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟


يقول أحد الكتاب:

أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء , لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...


هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

الجواب: نعم , إذا بدأت بالممكن ..


فأنت قادر على إن تجلس فوق أعلى قمة جبل ، إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها.

إما إن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل , فهذا بالطبع غير ممكن.


"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق , إما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن , وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.

بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.


أنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى , أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب , أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت , فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...



غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً , و أخر يولد متخلفاً
.
[center]و إنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً , أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..


إن دهشة الفاشل من الناجح , تشبه دهشة الجاهل من العالم


.
فلربما يظن الجاهل إن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري , ولد به , وليس تفوقه لاجل تعلمه , ودراسته , ومطالعته..
وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط إن يجد ويجتهد , ويتعلم ويدرس.



لقد جاء في الحديث الشريف :

"تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل"

وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة , وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر ، كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة , تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.


وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.

وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة , وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟


يقول أحد الكتاب:

أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء , لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...


في حين إن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة , وقد يحجمون عنها جميعاً.

فإذا أردت النجاح فاعمل بالتالي:

ابدأ العمل بما هو ضروري..

ثم تدرج إلى عمل الممكن..

وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.


دمتــــــم أحبتي بسعـــادة الكـون


دمتــــــم أحبتي بسعـــادة الكـون
[/center]

_________________
http://gflower.computality.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاءdody
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 6252
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحقق المستحيل ؟   السبت ديسمبر 13, 2008 1:24 am


"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"

جميل ياجولدن



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
golden flower
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحقق المستحيل ؟   السبت ديسمبر 13, 2008 1:38 am

شكرا لمرورك يا دعاء

_________________
http://gflower.computality.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحقق المستحيل ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: التنميه البشريه-
انتقل الى: