الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هام لطلاب الجامعات فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب العجوز المبرمج
ادارة IT CLUB
ادارة IT CLUB


ذكر
عدد الرسائل : 6053
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: هام لطلاب الجامعات فى مصر   السبت أكتوبر 03, 2009 10:00 am

ترردت مؤخراً العديد من الاقتراحات من قبل المسئولين عن العملية التعليمية في مصر لمواجهة خطر انفلونزا الخنازير، وذلك مع بداية العام الدراسي، وسط مخاوف من انتشار هذا الوباء بشكل سريع نتيجة لكثافة الطلاب داخل الأبنية التعليمية.

وكان ضمن هذه الاقتراحات أن يتم إلغاء نظام "التيرم" الدراسي في امتحانات الجامعات، وأن يكون الامتحان في نهاية العام عن التيرمين، مما يعطي فرصة أكبر لتوزيع المناهج بشكل جيد على مدار العام الدراسي.

وعن الاستعدادات لبدأ الدراسة أكد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي أنه تم تشكيل لجنة للطوارئ في كل جامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة‏ لمتابعة الوضع داخل الحرم الجامعي‏، والتنسيق مع اللجنة الوزارية المشتركة.

وأضاف في تصريحات أوردتها صحيفة "الأهرام" أنه تم تخفيض كثافة الطلاب بالكليات النظرية‏، بعد إلغاء إجازة يوم السبت بالجامعات‏، وكذا إلغاء حضور الطلاب المنتسبين بجامعات القاهرة‏ والإسكندرية‏، وعين شمس‏، وطنطا، والاستعاضة بالقنوات التليفزيونية للتدريس لهم‏، فضلا عن مد ساعات اليوم الدراسي من الثامنة صباحا‏ إلي الثامنة مساء‏.

ومن جهة أخرى صرح د. عبدالفتاح صدقة رئيس جامعة طنطا انه ستتم استقبال طلاب الانتساب لتلقلي المحاضرات في يوم الجمعة فقط، وليجتمعوا بأعضاء هيئة التدريس، ويطرحون عليهم استفساراتهم، مع توزيع المنهج قدر الاستطاعة على اسطوانات مدمجة.

وأشار صدقة في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي أذيع على قناة "الحياة" مساء الخميس إلى أنه يمكن لطلاب الانتساب الحضور اول أسبوع من الدراسة للتعرف على الجداول ومقابلة أعضاء هيئة التدريس لمعرفة المناهج، ومن ثم يكون حضورهم كل يوم جمعة.

وعن طلاب الانتظام قال : "سيتم تقسيم المحاضرات إلى أكثر من محاضرة، بحيث يكون عدد الحاضرين في مكان المدرج لا يزيد عن 40% من سعة المدرج، ولن تزيد عن ذلك.

ولفت إلى أنه كل كلية قامت بانشاء عيادة طبية وتم توزيع عدد من الأطباء والمرضات عليها، وسيكون مدة عملها على فترتين، الاولى من الساعة الثامنة حتى الثانية ظهرا، والفترة الأخرى من الثانية حتى الثامنة مساء.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد بحث استعدادات الدراسة السبت وذلك من حيث إعداد المبانى الجامعية والتجهيزات والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية والتحويلات بين مختلف الكليات الجامعية ، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ، وتشجيع الأنشطة الطلابية فى كافة المجالات.

كما بحث المجلس خطط الجامعات لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير وكذلك خطط الجامعات بشأن احتياجاتها من المحاضرات التى ترغب فى تقديمها عبر القنوات الفضائية والأرضية.‏ومن جهة أخرى صرح د. عبدالفتاح صدقة رئيس جامعة طنطا انه ستتم استقبال طلاب الانتساب لتلقلي المحاضرات في يوم الجمعة فقط، وليجتمعوا بأعضاء هيئة التدريس، ويطرحون عليهم استفساراتهم، مع توزيع المنهج قدر الاستطاعة على اسطوانات مدمجة.


_________________


------------ بحبك اد الدنيا دى كلها --------------

الذكى هو من يعامل الاخرين على انهم اذكى منه ..!!
*‏ اذا كان قلبك لايدق للحب فسكوته أفضل‏!‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمسمة
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 4401
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام لطلاب الجامعات فى مصر   السبت أكتوبر 03, 2009 10:10 am



اقتباس :

وكان ضمن هذه الاقتراحات أن يتم إلغاء نظام "التيرم" الدراسي في امتحانات الجامعات، وأن يكون الامتحان في نهاية العام عن التيرمين، مما يعطي فرصة أكبر لتوزيع المناهج بشكل جيد على مدار العام الدراسي
لا كده بجد بيهزروا
هههههههههههههههههههههه
هو احنا قادرين على مواد ترم واحد
علشان يدمجوا الترمين مع بعض
ما يلغوا السنه دى وخلاص
طالما خايفين اوى كده
ومخوفنا معاهم

شكرا ياعقرب على الاخبار الجميله دى
ههههههههههه

_________________
لا تتعجب إذا رأيتني أضحك يوماً وأبكي
يوماً ... فأنا كالورد ... يومـًا أزين
عرسـًا ... ويوما أزين قبراً.....
----------------------------

من السخيف جداً .. أن تجد أناساً يستغلون طيبتك
ويعتقدون انك ساذج ،، وأنت تعلم بما يفكرون به ،، ومن المضحك انك تجدهم فرحين
ظناً منهم انهم استطاعوا القيام بشيء...
--------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هام لطلاب الجامعات فى مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتـداكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم :: الارشيف-
انتقل الى: