هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 كيف تتحدث

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ibrahim fayed
عضو ملكي
عضو ملكي
ibrahim fayed


ذكر
عدد الرسائل : 1120
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

كيف تتحدث Empty
مُساهمةموضوع: كيف تتحدث   كيف تتحدث Icon_minitimeالثلاثاء مارس 02, 2010 7:43 am

فن الحديث الراقي


كيف تتحدث 1279
إن طريقة كلامك وحديثك مع الآخرين هي التي تحدد نظرة الناس إليك، وهي الوسيلة الأكثر أهمية بين العوامل العديدة التي يتم تقييمك على أساسها سواء في مجال العمل أو غيره، حيث



تعد طريقتك في الكلام هي أساس التواصل الإنساني بينك وبي الآخرين وليس كما يقال: إنه "مجرد كلام".
فمن خلال حديثك تستطيع أن تجني العديد من الثمار فقد تكون طريقة تحدثك مع الآخرين هي التي تفتح عليك باب الرزق وتكون هي الأداة الأساسية للجاذبية والإقناع. الحديث بلباقة فن وهذه هي قواعده:

- عليك أن تنظر إلى وجه محدثك جيدا ولا يشتت انتباهك شيء آخر، كما يجب عليك التحدث بصوت معتدل كي لا تزعج محدثك وتجنبه أيضا فك طلاسم الكلام الخافت، وتكمن أهمية نظرة عينيك إلى محدثك أن هناك قاعدة تقول أنه كلما نظرت إلى الأسفل فأنت تكذب وتتجنب النظر في وجه محدثك، كما أن النظر لأعلى أنك لا تعرف ماذا تقول وأنك تفكر في أي شيء كي تزيل الحرج عنك، وهو بالطبع ما ستواجهه في حياتك العملية كثيرا سواء في التعامل مع المديرين أو العملاء أو حتى في المقابلة الشخصية.

- عليك أن تتمكن من التحكم في سرعة كلامك حتى لا تكون سريعة بحيث تزعج المستمع، ولا بطيئة مما يجعل المتلقي يشعر بالملل ويرغب في إنهاء الحديث.

- تذكر أنه إذا أردت أن تكون متحدثا لبقا، عليك أن تكون في نفس الوقت مستمعا جيدا، فالاستماع جزء من الحديث، وعليك ألا تقاطع أحدا في حديثه وهو ما يزيد احترام الناس لك.

- إذا أصابك ألم معين أثناء حديثك، يفضل ألا تشعر الشخص الآخر به وتشرح له ما حدث، بل عليك تدارك آلامك في خاصة نفسك.

- سواء كان حديثك مع فرد واحد أو عدة أفراد فعليك عدم احتكار الحديث، وضرورة ترك الفرصة في أن يبدي الآخرون آراءهم تجاه موضوع الحديث.

- قد يظهر الشخص الذي تتحدث إليه جهله في شيء ما، وهنا يفضل تجاهله وكأنك لم تسمع شيئا كي لا تسبب إحراجا له، إلا إذا كان جهله هذا سيؤدى إلى غلطة كبيرة فعليك تنبيهه بشيء من اللباقة.

- إذا كنت في مقابلة عمل أو توجد وسط فريق العمل فعليك ألا تقوم باستعراض معلوماتك ولا تكثر في الاستشهاد بالمؤلفين والشعراء، بل اجعل الآخرين يستنتجون ذلك بمفردهم عن طريق إضافاتك لمجرى الحديث من معلومات.

- تأكد أن السخرية والازدراء في الحديث من الأمور التي لا يفضلها الكثيرون وخاصة أصحاب العمل الجادون.

- حاول ألا يقتصر أسلوبك على إبداء الموافقة لكل ما يقوله الآخرون بل قدم رأيك دون خجل حتى ولو كان يتفق مع آراء الغير.

- تجنب استخدام المصطلحات اللغوية الصعبة أو الكلمات الأجنبية دون داع كي تستعرض مهاراتك في الكلام، لأن ذلك يكشف بسرعة ولا يضيف إليك شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقرب العجوز المبرمج
ادارة IT CLUB
ادارة IT CLUB
العقرب العجوز المبرمج


ذكر
عدد الرسائل : 6053
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

كيف تتحدث Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتحدث   كيف تتحدث Icon_minitimeالجمعة مارس 05, 2010 12:53 am

مظبوط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim fayed
عضو ملكي
عضو ملكي
ibrahim fayed


ذكر
عدد الرسائل : 1120
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

كيف تتحدث Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتحدث   كيف تتحدث Icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 8:05 pm

نورت الموضوع يا عقرب باشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: التنميه البشريه-
انتقل الى: